منتديات دارك اون لين

مرحبا بك زارنا العزيز من فضلك اترغب بالتسجيل غهيل لتكون فردا من عائله العالمي
وستجد عندنا ما تريد اطلب فقط

منتديات العالمي ترحب بكل الزوار>>global<<

مطلوب مشرفين لجميع الاقسام

    كارثة من السماء

    شاطر

    تصويت

    ما رأيك بالموضوع؟

    [ 1 ]
    100% [100%] 
    [ 0 ]
    0% [0%] 
    [ 0 ]
    0% [0%] 
    [ 0 ]
    0% [0%] 
    [ 0 ]
    0% [0%] 
    [ 0 ]
    0% [0%] 
    [ 0 ]
    0% [0%] 

    مجموع عدد الأصوات: 1
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 29
    النقاط الذهبيه golden point : 2147518492
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 09/08/2012
    الموقع : http://global.yoo7.com

    كارثة من السماء

    مُساهمة من طرف Admin في الجمعة أغسطس 10, 2012 9:36 am

    انفجار مجهول الاسباب ...يحمل فى طياته الكثير من الغموض و العديد من التساؤلات
    و بعد كلمة انفجار نضع علامات التعجب و الاستفهام
    و من هنا عزيزى القارئ نعرض شتى الاحتمالات
    و لكن...لك انت وحدك حرية الاختيار....


    ************************
    هل هو الجحيم من السماء؟ أم هى النهاية؟

    هذه هى الاسئلة التى دارت فى أذهان من رأوا الانفجار

    و ظل هذا المشهد المروع لا ينسى


    ************************

    [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

    .....تفاصيل الحدث على أرض الواقع


    الزمان:


    نحو الساعة الخامسة عصر يوم الثلاثين من يونيو عام 1908

    المكان :


    كوكب الارض ..سيبريا بالقرب من منطقة نهر تانجوسكا

    الحدث :

    .......... انفجار هائل يصم الاذان ارتفعت على اثره كرة هائلة من اللهب أضاءت المنطقة و حولت الليل الى نهار

    من يذهب الى تلك المنطقة يجد ان الاشجار قد اقتلعت من مكانها فى دائرة نصف قطرها 1280 كيلو مترا بينما الاشجار الموجودة على حواف تلك المنطقة تجدها قد انثنت و انحنت تحت تأثير قوة الانفجار الرهيبة, فقد قدرت قوة هذا الانفجار بحوالى عشرين قنبلة هيدروجينية!!! وقت حدوث هذا الانفجار لم يهتم احد بالتفسير لكن بعد حاولى عشرين سنة من وقوعه بدأ العلماء فى البحث عن أجابات.

    تساؤلات العلماء كانت : ما هو سبب هذا الانفجار ؟و ما سر قوته الرهيبة؟



    [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

    ***********************

    وجدت الكثير من النظريات التى تبحث فى تفسير أسباب الانفجار و قد ذهب بعضها الى اعتقاد ان جسم ما سقط من الفضاء الخارجى على سطح الارض مسببا هذا الانفجار بل ان مشاهدات سكان المنطقة للحدث كلها تتمحور حول كون هذا الجسم ما هو الا مركبة فضائية كانت تحاول التحكم فى هبوطها و لكنها لم تفلح مما ادى الى انفجارها على بعد امتار قليلة من سطح الارض !!!


    الاحتمالات كثيرة جدا فبعضها خيالى الى حد بعيد و بعضها واقعى و من خلال السطور القادمة سوف نتعرض الى كل منهما......


    نيازك شاردة


    لما لا تكون النيازك هى السبب...كانت النيازك هى احد الاحتمالات المنظورة و قد رجحه الفلكى البريطانى "ويبل" منذ عام 1930 ..اذا فلندرس هذا الاحتمال سويا.

    النيازك هى مخلفات المجموعة الشمسية منذ تكونها منذ ملايين السنين,تدور فى مدار بيضاوى حول الشمس ...

    و يكثر وجودها في حزام من الكويكبات يقع بين كوكبى المريخ و المشترى و يعرف باسم حزام كيوبر و قد يصل عدد الكويكبات الموجودة الى مئات الالاف

    بالطبع يمكن ان تتقاطع مدارات هذه النيازك مع مدارات كواكب المجموعة الشمسية و بالتالى يمكن لاى كوكب ان يؤثر بجاذبيته على النيازك المارة بجواره مما يؤدى الى خروج احد هذه النيازك عن مداره حول الشمس لينطلق نحو الكوكب قابلا بذلك دعوة الكوكب لاصطدام به!!


    [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

    أحد هذه الكواكب عاثرة الحظ هو كوكب الارض الذى تقع عليه يوميا ملايين النيازك بأحجام مختلفة و لكن من رحمة الله بنا وجود الغلاف الجوى المحيط بكوكبنا.فعند دخول النيزك الى الغلاف الجوى يبدأ بالاحتكاك به حتى يتفتت و يتبخر و نراه فى السماء فى الليالى الصافية على هيئة شهب تسقط من السماء.


    لكن لسقوط النيازك وجه اخر و ليس جميعها تكون نهايته شهب جميلة تسقط من السماء فللاسف قطر بعض النيازك قد يصل الى 940 كيلو مترا اى ربع قطر القمر تقريبا بالتالى فأن سقوطها على كوكب الارض يعتبر كارثة بكل المقاييس لان الغلاف الجوى لا يستطيع التاثير عليها بأى حال من الاحوال, فيتجه النيزك بكل قوته الى سطح الارض لتصبح المنطقة التى يسقط عليها مجرد ذكرى!!!

    و قد أكدت الدراسات العلمية التى تبحث فى الاسباب وراء انقراض الديناصورات ان سقوط نيزك ضخم على الارض قد يكون هو السبب الفعلى لانقراضها و قد يكون هو السبب ايضا وراء انقراض الانسان نفسه عما قريب ...أقرب مما تتصوروا... ربما فى عام2036 !!!



    "أبو فيس" هو اسم النيزك المنتظر...حيث يبلغ قطره حوالى250 متر و يتقاطع مع مدار الارض مرتين خلال دورته حول الشمس. يتوقع العلماء سقوطه فى استراليا مسببا حفرة قطرها 5كم بقوة تبلغ مليون الف مرة من قوة قنبلة هيروشيما مسببا دمارا فى منطقة سقوطه, هذا بالاضافة الى ان الغبار النيزكى الناتج عن سقوطه سوف يؤدى الى صيف عالمى قد يصل لمدة 3سنوات بالاضافة الى منعه لاشعة الشمس من الوصول الى الارض....هذه هى مضاعفات سقوطه على منطقة يابسة لكن الامر يصبح مختلفا قليلا اذا سقط فى المحيط لان سقوطه سوف يؤدى الى موجات عاتية يصل طولها الى 17 مترا مغرقة جميع المدن و القرى فى طريقها. يتوقع ان يقترب أبوفيس من الارض ليمكن رؤيته بالعين المجردة عام2029 و سوف يكون على بعد 32ألف كم فقط من الارض بالتالى هو معرض الى جاذبية الارض و عندها يمكننا دراسة احتمالية سقوطه بدقة و لكن لا داعى للقلق فالعلماء حاليا فى بحث مستمر من أجل ايجاد طرق لحماية الارض من الكويكبات السيارة التى قد تؤدى الى هلاك سكان الارض و لهذا حديث أخر....




    زائر غير مرغوب فيه

    فلنعود اذا الى انفجار سيبريا و نعود لدراسة احتمال اخر نظرعام 1978 من قبل الفلكى السلوفاكى "لوبور كريساك" . هو ليس احتمال مختلف كثيرا عن احتمال النيازك فسقوط مذنب على سطح الارض سوف يعطى نفس الاثار التدميرية لسقوط النيزك.و لكن الفارق الرئيسى بين النيزك و المذنب هو ان المذنب يأتى زائر من خارج المجموعة الشمسية فيقع أسيرا نتيجة جاذبية الشمس له ليتخذ مسار حولها و ما يحدث فى أغلب الاحيان ان يحدث خلل ما فى مسار المذنب كأصطدامه بنيزك ما اثناء رحلته فيتأثر بجاذبية الارض له فيتجه نحوها ليصطدم بها مباشرة



    كما يتميز المذنب بذيله الابيض الشهير الناتج عن ذوبان الجليد الداخل فى تكوينه اثناء مروره بالقرب من الشمس مكونا من خلفه الذيل الذى يميزه عن باقى الاجرام السماوية و من أشهر مذنبات مجموعتنا الشمسية هو مذنب هالى الذى يتأتى لزيارة الارض و الشمس كل 76 عام و قد تم رصده مرتين خلال القرن العشرين فى عامى 1910 و1986.




    هل هناك ما هو أخطر من مذنب او نيزك ساقط من السماء ...ربما و لما لا....


    مكنسة كونية


    الثقوب السوداء...هى "مكنسة كونية" بكل ما تحمله الكلمة من معنى فلها قوة جذب تفوق الوصف يمكنها ان تبتلع كواكب و نجوم بل و مجرات كاملة اذا ما وقعت فى مجال جاذبيتها القوى.بكل بساطة الثقب الاسود هو النهاية المتوقعة للنجوم التى تتجاوز كتلتها حد شاندراسيكر و لمن لا يعلم كم يبلغ حد شاندرا سيكر فهو يقدر بحوالى 1.4من كتلة الشمس. بالتالى يمكننا ان نستنتج ان الشمس لن تنتهى كثقب أسود بل كقزم أبيض اى فاقدة للضوء و الحرارة و حجمها أصغر من كوكب الارض نفسه.


    عندما يقترب النجم من نهايته يكون وقوده من الهيدروجين و الهيليوم قد أوشك على النفاذ فتصبح قوة جاذبيته الداخلية أكبر بكثير من قوته النووية( التى تدفع النجم الى التضخم) و يبدأ النجم فى الانهيار على نفسه تحت الضغط و الجاذبية الهائلتين فبسبب هذه الجاذبية الهائلة تختفى الفراغات بين مكونات النجم بل تختفى الفراغات بين نواة الذرة و الكتروناتها فيتقلص النجم و ينضغط فى مساحة صغيرة جدا على عكس كتلته التى أصبحت هائلة بحيث تمنع ضوء النجم نفسه من الافلات من جاذبيتها لذلك نصفها بأنها سوداء حتى انه لا يمكننا رؤيتها بل نستدل على وجودها فى الفضاء عن طريق جاذبيتها و طريقة انتشار أشعة الضوء من حولها.






    قد يصل حجم الثقب الاسود الى حجم قبضة اليد و من جهة اخرى تصبح كتلته و جاذبيته كبيرتين بشكل لا يصدق لذلك فعند رغبة هذه الثقوب الصغيرة فى جذب الكواكب الاكبر حجما اليها يؤدى ذلك الى جذب الكوكب نفسه للثقب فينطلق الثقب نحوه بسرعة كبيرة جدا.



    و لكن السؤال الملح الان هو :"ما هى علاقة ثقب اسود فى الفضاء بانفجار على كوكب الارض؟"


    و الاجابة هى نظرية شديدة الغرابة ظهرت عام 1989 على يدى العالمين ألبرت جاكسون و مايكل راين الفيزيائيين بجامعة تكساس وقد ارجعت هذه النظرية المثيرة السبب وراء انفجار سيبريا الى ان هناك ثقبا أسود صغير جدا قطره يصل الى واحد على مليون من السنتيمتر قد دخل الغلاف الجوى للارض بسرعة أكبر من سرعة الافلات من الجاذبية الارضية مخترقا اياها و نافذا من الناحية الاخرى مسببا هذا الانفجار المروع!!!



    يمكننا القول انه احتمال خيالى الى حد بعيد و لكن فلنطلق لخيالنا العنان اكثر و نعتبر ان هذا هو ما حدث فعلا بل ايضا فلنتخيل ان هذا الثقب الاسود الصغير لم يكن منطلقا الى الارض بسرعة تفوق سرعة الافلات؟؟ فى هذه الحالة فان الثقب الاسود لن يعود لينطلق فى الفضاء مرة أخرى من الناحية الاخرى لمكان اختراقه, بل سوف يخترق الارض ليستقر فى نواتها و يبدأ فى ابتلاع مكوناتها الداخلية و طبعا هذه العملية سوف تتم على المدى البعيد و ببطء شديد بسبب حجمه الصغير لكن مع مرور الوقت يصبح اكبر حجما و اكثر قوة معجلا بالارض الى النهاية المحتومة.


    و لكن فلنسأل انفسنا سؤالا اخر فى غاية الاهمية..أليس من المنطقى انه اذا اخترق هذا الثقب كوكب الارض بالفعل فتكون النتيجة المنطقية ان يتسبب بانفجارين منفصلين و ليس انفجار واحد ؟؟احدهما فى مكان دخوله و الاخر فى مكان خروجه اى شمال المحيط الاطلنطى؟؟
    لم يحدث هذا الامر فى حالة انفجار تانجوسكا بل كان انفجارا وحيدا تسبب بدمار شامل فى منطقة واحدة و هى منطقة سيبريا و لم نسمع بأخر فى الجهة المقابلة له على سطح كوكب الارض شمالى المحيط الاطلنطى....
    اذا يمكننا القول ان هذا الاحتمال منافى للعقل و المنطق و يصعب تصديقه على رغم من كونه احتمالا مثيرا للأقاويل و التساؤلات
    ليس هذا هو الاحتمال الاكثر غرابة فهناك ما هو اغرب....




    المادة المضادة فى سماء سيبيريا


    المادة المعروفة تتكون من بروتونات موجبة الشحنة والكترونات سالبة الشحنة اما عن المادة المضادة فهى معكوس المادة المعروفة لنا حيث انها تتكون من بروتونات سالبة و الكترونات موجبة!!!
    ولكن هل يوجد بالفعل الكترون موجب و بروتون سالب؟؟ الاجابة هى نعم لقد تم اكتشاف البوزترون و هو مضاد الالكترون اى يحمل شحنة موجبة كما تم اكتشاف مضاد البروتون أيضا وتم معمليا تخليق ذرة هيدروجين مضادة. بما انه امكن وجود ذرة مضادة فلنتخيل اذا وجود نجوم و كواكب مضادة بل و مجرات كاملة من مادة مضادة.!!
    !


    *****************
    [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

    [
    color=green]حسب نظرية الانفجار العظيم فانه عند بداية خلق الكون وجدت كميتين من المادة و المادة المضادة و قد خلقت المادة بحيث تزيد عن المادة المضادة بنسبة ضئيلة جدا فعند التقاء المادة و المادة المضادة نتجت طاقة هائلة حيث تقوم كل منهما بتدمير كمية مساوية من الاخرى بالتالى ما نحصل عليه هو طاقة خالصة نتيجة التقاء المادتين معا وتبقى كمية من المادةالتى لم تشارك فى انتاج هذه الطاقة لتكون هى القاعدة التى يتم عليها بناء الكون الذى نراه من حولنا الان.


    اذا التقاء كميتين من المادة و المادة المضادة يؤدى الى طاقة او بمعنى اخر انفجار و هذا هو ما رجحه لينكولن لاباز عام 1941 و من بعده كلايد كوان و علماء اخرين عام 1965 عند دراستهم لاسباب انفجار سيبريا.

    افترض هؤلاء ان كمية من المادة المضادة سافرت عبر الفضاء لتصطدم مع كوكب الارض عند منطقة سيبريا مسببة هذا الانفجار الهائل تاركة ورائها خراب كامل فى المنطقة بالاضافة الى المفاجأة و الذهول لكل من شاهد الانفجار.



    و ايهم نصدق اذا...؟؟


    ان القبول بأحدى هذه النظريات يعتمد على الوقائع و الادلة فى منطقة الانفجار لكن ما لدى العلماء من أدلة ليس كاف لتفسير هذا الانفجار بشكل كامل ذلك لان القوات الروسية قامت باقفال هذه المنطقة تماما و منعت اى رحلات بحثية او استكشافية بداخلها و تم اعتبار هذه المنطقة محظورة و محاطة بسياج أمنى يمنع الاقتراب او التصوير حتى الاقمار الصناعية لم تنجح فى فك لغز هذه المنطقة لتظل التساؤلات بلا اجابة الى الابد و بالرغم من مرور قرن من الزمان لم تستطع الايام ان تمحى اثار الانفجار لتظل شاهدة على عجز الانسان عن الوقوف فى وجه ....كارثة من السماء.
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 29
    النقاط الذهبيه golden point : 2147518492
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 09/08/2012
    الموقع : http://global.yoo7.com

    رد: كارثة من السماء

    مُساهمة من طرف Admin في الجمعة أغسطس 10, 2012 9:37 am

    طبعا الموضوع ولا اروع
    cheers cheers cheers
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 29
    النقاط الذهبيه golden point : 2147518492
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 09/08/2012
    الموقع : http://global.yoo7.com

    رد: كارثة من السماء

    مُساهمة من طرف Admin في الجمعة أغسطس 10, 2012 11:34 am

    انا أأيد نظريه الثقب الاسود الادله
    ان الثقب الاسود عندما دخل الغلاف الجوي للأرض ونفذ الا المركز >مركز الارض<
    شكل مقرا له
    بعد الانفجار الذي حدث فوق القشره الارضيه الموجات ولضغط الذي حدث شكل
    للثقب مجالا من القوه وامتصها وبعد ذلك بدأ اخذ المواد بطريقته وهي امتصاص الماده >مكنسه الفضاء<
    وبالطبع عندما تختفي جزي من طبقه الارض تحدث تهاوي في الطبقات مسبب زلازل ونحن عند مركز الارض الملئ بالافا والفرن البركاني ثائر دائما
    اخذ بخروج وانفجار البراكين وعندما وصل معدل تهاوي الطبقات حدث شئ رهيب اختفت قاره او جزيره كبيره تدعي بجزيره mu
    وأساطيرها موجوده لدي البشريه وبقايها في جزر الفصح بأميركا
    الدليل علي صحه كلامي
    انفجارات البراكين المتتاليه بطريقه عجيبه
    لقد اخذت ابحث في الكتب والموسوعات وغيرها الا ان ثبت كلامي
    تاريخ الزلازل
    • زلزال كانتربري (نيوزلندا) 4/10/2010 قوتة 7.4 درجات على مقياس ريختر , وبقدرة الله لم يصب أحد بضرر ولله الحمد.
    • زلزال تشيلي 2010 قوته 8.8 درجات على مقياس ريشتر
    • زلزال هايتي 2010 قوته 7 درجات على مقياس ريشتر قتل حوالي 230 الف شخص وشرد اكثر من مليون شخص.
    • زلزال بم في إيران حيث قتل حوالي 40 الف شخص فيه.

    زلزال المحيط الهندي 26 ديسمبر 2004 الذي أعقبه أشهر موجة تسونامي حيث
    ضربت سواحل العديد من الدول منها اندونيسيا، سريلانكا، تايلاند، الهند،
    الصومال وغيرها حيث وصفت هذا الزلزال بأنه أحد أسوأ الكوارث الطبيعية التي
    ضربت الأرض على الإطلاق قتل فيه ما يقارب ال230000.
    • زلزال كشمير 2006 قتل فيه حوالي 79 ألف شخص.

    زلزال الحسيمة 24 فبراير 2004، إحدى أعنف الزلازل التي ضربت مدينة
    الحسيمةشمال المغرب. وقد خلف هدا الزلزال خسائر بشرية ومادية وعمرانية
    كبيرة.و قد كان يوم 24 فبراير 2004 هو تاريخ الزلزال ؛للإشارة فالمنااطق
    المجاورة للمدينة هي الأخرى تضررت من هذا الزلزال، كما خلفت صدمة في نفوس
    كل من الكبير والصغير. وفاجعة زلزال الحسيمة الذي بلغت قوته 6.5 على سلم
    ريشتر وأسفر عن وفاة حوالي 600 قتيل ومئات من الجرحى من ساكنة الحسيمة
    والمناطق المجاورة لها في إمزورن وبني بوعياش وآيت قمرة التي حددها
    الجيولوجيون كمركز الهزة الأرضية العنيفة.
    • زلزال الجزائر (بومرداس) 21/05/2003 دمر الولاية بأكملها
    • زلزال الجزائر وهران 2008/06/06 5.5
    • زلزال الجزائر ولاية الشلف التي كانت تسمى سابقا الأصنام في 10/10/1980 دمر الولاية بأكملها.
    • زلزال الصين وكان اشد زلزال حيت دمر مدينة بأكملها 5/3/2008.
    • 26 يناير 2001 زلزال غوجرات غرب الهند.

    ديسمبر 1999: في الأيام الأخيرة من القرن العشرين زلزال شدته خمس درجات
    وثمانية أعشار الدرجة يضرب مناطق في غرب الجزائر وقتل ثمانية وعشرين شخصا
    ويصيب مئة وخمسة وسبعين آخرين
    • نوفمبر 1999: ومع أفول القرن أيضا
    تتعرض تركيا مرة أخرى لزلزال عنيف تزيد قوته على سبع درجات ويودي بأرواح
    أكثر من أربعمائة وخمسين شخصا
    • سبتمبر 1999: أعنف زلزال يضرب تايوان
    تبلغ قوته سبع درجات وستة أعشار الدرجة على سلم ريختر، يؤدي إلى مقتل ألف
    وخمسمائة شخص وأصابة وتشريد آلاف آخرين
    • سبتمبر 1999: هزة أرضية قوية
    تقع في اليونان وتبلغ شدتها خمس درجات وتسعة أعشار الدرجة بمقياس ريختر،
    ومركزها بالقرب من أثينا. أدت الهزة إلى مقتل تسعة وأربعين شخصاً

    أغسطس 1999: زلزال مروع تتراوح قوته بين ستة درجات وثمانية أعشار الدرجة
    وسبع درجات بمقياس ريختر يهزّ شمال غربي تركيا مسبباً عشرات الآلاف من
    القتلى والجرحى
    مارس 1999: زلزالان هزّا أتار براديش في شمال الهند وأديا إلى مقتل أكثر من مئة شخص
    • يناير/ كانون الثاني 1999: هزة أرضية في مدينة أرمينيه الكولومبية قتلت نحو ألف شخص

    يوليو 1998: قُتل أكثر من ألف شخص في الساحل الشمالي الغربي في بابوا
    غينيا الجديدة بفعل الأمواج التي سببها زلزال وقع تحت سطح البحر

    يونيو1998: هز زلزال منطقة أضنه في جنوب شرقي تركيا مما أدى إلى مقتل مائة
    وأربعة وأربعين شخصاً. وبعد أسبوع من ذلك شهدت المنطقة هزتين ارتداديتين
    سببت جرح أكثر من ألف شخص
    • مايو 1998: زلزال في أفغانستان يقتل أربعة آلاف شخص

    فبراير 1997: زلزال بقوة خمس درجات ونصف الدرجة بمقياس ريختر يهز المناطق
    الريفية فيشمال غربي إيران ويقتل ألف شخص. وبعد ثلاثة أشهر تقع هزات عنيفة
    تؤدي إلى مقتل الف وخمسمائة وستين شخصاً في شرق إيران.
    • مايو 1995 : زلزال بقوة سبع درجات ونصف الدرجة يضرب جزيرة ساخالين الروسية النائية ويقتل ألفاً وتسعمئة وتسعة وثمانين شخصاً

    نوفمبر 1995: زلزال يضرب منطقة الشرق الأوسط مركزه في خليج العقبة ويشمل
    مناطق الساحل السياحية في مصر إضافة إلى الأردن وفلسطين والمملكة العربية
    السعودية ويشعر به سكان لبنان وسوريا وقبرص.
    • يناير 1995: زلزال يهز مدينة كوبي اليابانية ويؤدي إلى مقتل ستة آلاف واربعمائة وثلاثين شخصاً.
    • يونيو 1994: مقتل ألف شخص في زلزال وانزلاقات أرضية في كولومبيا.
    • سبتمبر 1993: زلزال يؤدي إلى مقتل نحو اثنين وعشرين ألف قروي في جنوب وغرب الهند.

    أكتوبر 1992: زلزال بقوة خمس درجات وثماني اعشار الدرجة يضرب مصر ويؤدي
    إلى مقتل نحو ثلاثمائة وسبعين واصابة أكثر من ثلاثة آلاف شخص. كان مركز
    الزلزال جنوب غربي القاهرة بالقرب من الفيوم والجيزة التي ضُرِِبت بعنف.
    • في 1990: مقتل أكثر من أربعين ألف شخص في منطقة غيلان شمال إيران.
    أكتوبر 1989: زلزال لوما بريتا يضرب كاليفورنيا ويسبب مقتل ثمانية وستين شخصاً ويلحق أضراراً بقيمة سبعة ملايين دولار.
    • ديسمبر 1988: زلزال بقوة ست درجات وتسع أعشار الدرجة على مقياس ريختر يدمر شمال غربي أرمينيا ويقتل خمسة وعشرين ألف شخص.
    • سبتمبر 1985: زلزال عنيف يهز العاصمة المكسيكية يدمر المباني ويقتل عشرة آلاف شخص

    أكتوبر 1980: زلزالان عنيفان متتاليان الأول بقوة سبع درجات وثلاث أعشار
    الدرجة والثاني بقوة ست درجات وثلاث أعشار الدرجة حسب مقياس ريختر، يضربان
    مدينة الأصنام (الشلف حالياً) في غرب الجزائر ويؤديان إلى مقتل نحو ثلاثة
    آلاف شخص ويدمران معظم أجزاء المدينة
    • في 1980: مقتل المئات في هزات أرضية في مناطق جنوب إيطاليا
    • في 1976: تحولت مدينة تانغشان الصينية إلى انقاض بفعل زلزال أتى على أرواح خمسمئة ألف شخص
    • في عام 1963 زلزال ضرب مدينة المرج بـالجبل الأخضر في ليبيا وبلغت قوته وقتل ما يقارب 300 شخص وحطم المدينة.

    في 1960: أقوى زلزال على النطاق العالمي سجل في تشيلي، وبلغت قوته 9.5 على
    مقياس ريختر، وقد أزال عن وجه الأرض قرى بكاملها وقتل الآلاف من البشر.
    • في 1954 : زلزال ضرب مدينة الاصنام (الشلف) الجزائرية التي كان اسمها آنذاك اورليانزفيل وقتل ألفا وستمائة وسبعة وخمسين شخصاً

    في 1950: زلزال عنيف ضرب ولاية أسام شمال شرقي الهند،وقد أدت الهزات إلى
    تسجيل مستويات مختلفة الشدة الا انها سجلت رسميا بدرجة تسع بمقياس ريختر.
    • في 1948: زلزال فوكوي في شرق بحر الصين دمر مناطق غرب اليابان وقتل ثلاثة آلاف وسبعمئة وسبعين شخصاً.
    • في 1931 : زلزال شدته خمس درجات ونصف الدرجة بمقياس ريختر مركزه ساحل بحر الشمال في بريطانيا. كانت الخسائر بالأرواح قليلة.
    • في 1923: زلزال كانتو ومركزه خارج العاصمة اليابانية مباشرة، يحصد أرواح مائة واثنين وأربعين ألف شخص في طوكيو.

    في 1906: سلسلة من الهزات العنيفة مدتها دقيقة واحدة ضربت سان فرانسيسكو
    في الولايات المتحدة وقتلت نحو ثلاثة آلاف شخص بسبب انهيار المباني أو بسبب
    الحرائق.

    يعد التاريخ ممكن عمل خريطه زمنيه بها ودراسه زمنها وتواليها
    وهذا تاريخ البراكين
    عام1883 م انفجر بركان في اندونيسيا أطلق علـيه كراكاتوا وقتل ما يزيد على ستة وثلاثين ألف شخص.

    البراكين

    كان في إندونيسيا جزيرة صغيرة بين جزيرتين أكبر منها هما جاوة وسومطرة.
    وقد حدث في هذه الجزيرة ثلاثة براكين، حيث أطلـق على الأوسـط منهـا
    كراكاتوا.
    انفجر بركان كراكاتو في 2مايو سنة 1883م، وكان أعنـف انفجار بركاني
    عرفته البشرية.
    أطلق
    كراكاتوا سـحابة من البخار والرمال عالياً في الفضاء،وتدفقت صخور حمراء
    تسمى الحمم في الهواء فكانت كأروع عـرض للألعاب النارية يمكن أن يدور في
    خيالك.
    و إلى هنا لم يشعر سـكان الجزر المجاورة بالقلق الشديد، فقد اعتقدوا أنهـم لم
    يكونوا
    في خطر من ذلك الانفجار، ثم في شهر أغسطس زادت حدة انفـجار البركان حيث
    بلغ علو سحابة الرماد المنبعثة 27كيلومتراً في الفضاء، وكانت
    تقع انفجارات مدوية كل بضع دقائق تمكن الناس من سـماعها من على بعد
    1000كيلومتر، في تلك الآونة كانت تمر سفينة عبر القناة الواقعة بين جاوة
    و سومطرة، وفيما يلي وصف المنظر كما أورده القبطان.
    {جاءت أصوات الانفجارات المصمة للآذان كأصوات المدافع الثقيلة ،في حين
    انطلقـت كتل من الحمم المشـحونة بالغاز في الفضاء وكأنها عـرض ضخم
    للألعاب النارية، وبعد الساعة الخامسة مساءً قذف ظهر السفينة بكتل حـارة
    من الصخر البركاني الأبيض وصل حجم بعضها حجم القرع}.
    وقع
    أسوأ جزء من الانفجار البركاني في 27 أغسطس حيث وصل الرماد إلى علو 80كيلو
    متر، والناس المقيمين في الجزر المجاورة لم يروا أي ضوء للشمس
    مدة
    يومين ونصف.وأصبح البركان الآن ينفجر بصورة مستمرة، ثم وقع انفجار ضخم كان
    أقوى انفجار سمعه الناس على وجه الأرض، ولدى ارتطام الصخر
    الأحمر الحار
    بالبحر المحيط بالجزيرة، تولدت أمواج ضـخمة أطلق عليها اسم ((تسو نامي))وقد
    غمرت الجزرالمجاورة وأغرقت ما يزيد عن36000شخص.
    عند انتهاء ثورة البركان كانت كراكاتو قد اختفت تماماً تحت الأمواج، وظهر
    مكانها جزيرة تتكون من الحمم التي انبعثت من سطح الأرض.
    الطبيعة تسود:
    في عام 1963م ولدت جزيرة جديدة بالقرب من سـاحل أيسلندة.وحدث ذلك عندما دفع أحد الانفجارات البركانية في قاع البحر بالحمم إلى مافـوق
    سطح البحر، واستمر تدفق هذه الحمم مدة ثمانية عشر شهراً وأخذت الجزيرة
    تكبرحتى وصلت مساحتها 2.5كيلومتر مربع وأطلق عليهااسم {سورتسي}.
    إن هذه الجزيرة الجديدة مهمة جداً بالنسبة للعلماء ؛ ولذا لم يسمح إلا لأناس
    قليلين بزيارتها، فقد أرادوا دراسة ما حدث بعناية كبيرة، وكانت أولى النبات
    التي
    ظهرت في الجزيرة هي نبتة صاروخ البحر وعشب اللايم ونبات الرئة ونبات
    البحر.وبعض بذور هذه النباتات حمل إلى الجزيرة بواسطة البحر، كما
    أن طيور النورس والإوز حملت البذور أيضاً على أقدامها وعلى ريشها.

    المناطق:
    • المكسيك: 10 براكين منها باريكوتين الذي ثار لأول مرة سنة 1934.
    • أمريكا الجنوبية : 2*
    نيوزيلاند : 6.
    • جوانا الجديدة: 30 بركانا.
    • الفليبين : 20 بركانا.
    • اليابان : 40 بركانا.
    منطقة محور البحر الأبيض المتوسط
    • من جهة الغرب إلى الشرق نجد البراكين التالية في هذه المنطقة :-
    • الآزور : 5 براكين.
    • الكناري :3 براكين.
    • إيطاليا : 15 بركانا ومنها بركان فيزوف وسترومبولي الانفجاري وفولكانو.
    • منطقة الأدرياتيك : 9 براكين ومنها جبل بيليه Pelee.
    • المنطقة العربية وآسيا الصغرى : 6 براكين منها جبل العرب الانفجاري في سورية.
    منطقة الأخدود الأفريقي
    • هاواي: 5 براكين
    • جزر غالاباغوس: 3 براكين.
    • أيسلندا : 27 بركانا.
    • أفريقيا الوسطى: 5 براكين.
    • أفريقيا الشرقية : 19 بركانا.
    من
    الإحصائيات السابقة نلاحظ أن حوالي ثلاث أرباع براكين العالم تتوزع على
    حافة المحيط الهادي. ومع ان 80% من هذه البراكين تقع على الأجزاء اليابسة
    من القارات، فإن هناك براكين عديدة تثور في قاع المحيطات.

    من كل هذا اظن ان الموضوع اصبح واضحا ان من المحتمل ان هناك ثقب اسود سغير جدا جدا يسبب دمار وهو السبب عن اختفاء جزيره muوظهور جزر وهكذا يجب علينا وعلي العلماء عمل دراسه مكثفه لان كان هناك فعلا ثقب اسود وما الذي يجب علينا فعله وان كان هناك فعلينا التفكير بالرحيل عن الارض في اقرب وقت حيث ان الموضوع بأمكانه ان يتحول لكارثه اكبر بمرور السنين
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 29
    النقاط الذهبيه golden point : 2147518492
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 09/08/2012
    الموقع : http://global.yoo7.com

    رد: كارثة من السماء

    مُساهمة من طرف Admin في الجمعة أغسطس 10, 2012 11:35 am

    ممنوع النقل الا بذكر اسم المصدر وحسبي الله ونعم الوكيل فيمن ينقله دون ذكر المصدر وهو منديات العالمي اون لين
    [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 19, 2018 2:31 am